أخبار وتقارير

الاحصائية الرسمية لضحايا التفجير الارهابي في ميدان التحرير بصنعاء “احصائية”

يمنات

كشف مصدر مسؤول في وزارة الصحة العامة والسكان أن عدد ضحايا العمل الإرهابي، الذي وقع في ميدان التحرير بالعاصمة صنعاء صباح اليوم الخميس، بلغ 47 شهيدا و 75 جريحا.
و نقلت وكالة “سبأ” الحكومية، عن المصدر، أن فرق الإسعاف التابعة للوزارة هرعت الى موقع الحادث وباشرت بنقل جثث الشهداء ونقل المصابين الى المستشفيات بأمانة العاصمة.
و بين المصدر، أن المصابين تتراوح إصاباتهم بين الخطيرة والمتوسطة والخفيفة.
كما نقلت الوكالة، عن مصدر مسؤول في اللجنة الطبية التابعة للجنة المنظمة لمسيرة رفض التدخل الأجنبي في الشئون الداخلية لليمن التي شهدتها العاصمة صنعاء اليوم، ان العملية الارهابية نتج سقوط 45 شهيداً على الأقل وأكثر من 150 جريحاً بينهم 40 في حالة حرجة.
و أكد المصدر، إن التفجير الانتحاري استهدف الحزام الأمني لشباب الثورة بميدان التحرير صباح اليوم، جوار بوابة البنك اليمني للإنشاء والتعمير.
و أوضح المصدر أن أعداد الضحايا تعد حصيلة أولية وهي من واقع ما تم إحصائه من جثث الشهداء في المستشفيات التالية :
21شهيد في مستشفى الشرطة .
11 شهيد في مستشفى العسكري.
3 شهداء في مستشفى المؤيد .
8 شهداء في مستشفى الجمهوري .
وأشار المصدر إلى أنه لم يتسن بعد معرفة عدد الشهداء والجرحى بمستشفى الثورة العام.
و وقع التفجير في الجهة الشمالية من الميدان، أثناء تجمع المتظاهرين، لتنفيذ عملية احتجاجية رفضا لتسمية رئيس الحكومة، الذي اعتذر عن تشكيل الحكومة و رئاسة الوزراء.
و كانت التظاهرة نقلت مساء امس من مدينة السبعين المجاور لدار الرئاسة إلى ميدان التحرير بعد قبول الرئيس هادي اعتذار بن مبارك.
و اعلن زعيم الحوثيين في خطاب متلفز مساء أمس، عن التصعيد لإسقاط قرار تعيين بن مبارك رئيسا للحكومة، و حددت اللجنة المنظمة ميدان السبعين مكانا للاحتشاد.
و كان الرئيس هادي، كلف بن مبارك بتشكيل الحكومة، يوم أمس الأول، بعد أن أصدر مرسوم رئاسي بذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى